إقليم الحوز : مطالب باحداث مركز للدرك الملكي بسد مولاي يوسف

محمد فلال 

طالبت فعاليات جمعية بجماعة أيت عادل بإقليم الحوز بضرورة إحداث مقر قار للدرك الملكي بمنطقة سد مولاي يوسف بالنظر للأهمية السياحية و البيئة التي يكتسيها هذا الفضاء الطبيعي الذي تتوافد عليه إعداد هامة من الزوار و المصطافين على مدار السنة على اعتباره يعتبر من أهم الوجهات الطبيعية بمنطقة أيت عادل حيث يقصده العديد من هواة الطبيعة و الإستجمام نظرا لجمالية منظره و طبيعته الخلابة و مؤهلات سياحية مميزة . غير أن غياب مركز أمني قار و قريب من المنطقة يثير مخاوف الزوار والسكان خاصة مع تسجيل بعض السلوكيات الغير قانونية ، فضلا عن صعوبات التدخل السريع في بعض الحالات نظرا لبعد أقرب مركز للدرك الملكي بالمنطقة، و يرى بعض الفاعلين أن توفير الأمن يعد شرط أساسيا لتثمين المؤهلات السياحية بسد مولاي يوسف و تشجيع الإستثمار لمنطقة أيت عادل، كما أن الحضور الدائم لرجال الدرك من شأنه المساهمة بالشعور بالأمان لدى الزوار وحماية الأشخاص و الممتلكات إلى جانب الحد من بعض السلوكيات المخلة بالنظام العام .