
محمد فلال
طالبت فعاليات جمعية بجماعة أيت عادل بإقليم الحوز بضرورة إحداث مقر قار للدرك الملكي بمنطقة سد مولاي يوسف بالنظر للأهمية السياحية و البيئة التي يكتسيها هذا الفضاء الطبيعي الذي تتوافد عليه إعداد هامة من الزوار و المصطافين على مدار السنة على اعتباره يعتبر من أهم الوجهات الطبيعية بمنطقة أيت عادل حيث يقصده العديد من هواة الطبيعة و الإستجمام نظرا لجمالية منظره و طبيعته الخلابة و مؤهلات سياحية مميزة . غير أن غياب مركز أمني قار و قريب من المنطقة يثير مخاوف الزوار والسكان خاصة مع تسجيل بعض السلوكيات الغير قانونية ، فضلا عن صعوبات التدخل السريع في بعض الحالات نظرا لبعد أقرب مركز للدرك الملكي بالمنطقة، و يرى بعض الفاعلين أن توفير الأمن يعد شرط أساسيا لتثمين المؤهلات السياحية بسد مولاي يوسف و تشجيع الإستثمار لمنطقة أيت عادل، كما أن الحضور الدائم لرجال الدرك من شأنه المساهمة بالشعور بالأمان لدى الزوار وحماية الأشخاص و الممتلكات إلى جانب الحد من بعض السلوكيات المخلة بالنظام العام .
